(وما كنا معذبين حتي نبعث رسولا ) هل العذاب هنا يعني هلاك القري تصديق لقوله (ذلك ان لم يكن يهلك ربك القري بظلم ) ام يقصد به عذاب الاخره في النار ؟ممكن توضح لنا بالايات هذه النقطه يا امامي الحبيب
—
انتهى الاقتباس من نعيم رضوانك غايتي
قال الله تعالى: (وَمَا كَانَ رَبُّكَ مُهْلِكَ الْقُرَىٰ حَتَّىٰ يَبْعَثَ فِي أُمِّهَا رَسُولًا يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِنَا ۚ وَمَا كُنَّا مُهْلِكِي الْقُرَىٰ إِلَّا وَأَهْلُهَا ظَالِمُونَ )[القصص:59] صدق الله العظيم
وقال الله تعالى: { وَأَمَّا الَّذِينَ كَفَرُوا أَفَلَمْ تَكُنْ آيَاتِي تُتْلَىٰ عَلَيْكُمْ فَاسْتَكْبَرْتُمْ وَكُنْتُمْ قَوْمًا مُجْرِمِينَ } صدق الله العظيم [الجاثية:31] وقال الله تعالى: { وَمَنْ خَفَّتْ مَوَازِينُهُ فَأُولَـٰئِكَ الَّذِينَ خَسِرُوا أَنفُسَهُمْ فِي جَهَنَّمَ خَالِدُونَ ﴿١٠٣﴾ تَلْفَحُ وُجُوهَهُمُ النَّارُ وَهُمْ فِيهَا كَالِحُونَ ﴿١٠٤﴾ أَلَمْ تَكُنْ آيَاتِي تُتْلَىٰ عَلَيْكُمْ فَكُنتُم بِهَا تُكَذِّبُونَ ﴿١٠٥﴾ قَالُوا رَبَّنَا غَلَبَتْ عَلَيْنَا شِقْوَتُنَا وَكُنَّا قَوْمًا ضَالِّينَ ﴿١٠٦﴾ } صدق الله العظيم [المؤمنون] وقال الله تعالى:{ فَإِنَّهُمْ لا يُكَذِّبُونَكَ وَلَكِنَّ الظَّالِمِينَ بِآيَاتِ اللَّهِ يَجْحَدُونَ } صدق الله العظيم [الأنعام:33] وقال الله تعالى:{ وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن ذُكِّرَ بِآيَاتِ رَبِّهِ ثُمَّ أَعْرَضَ عَنْهَا إِنَّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ مُنتَقِمُونَ (22) } صدق الله العظيم [السجدة]
وقال الله تعالى:{ وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ ذُكِّرَ بِآيَاتِ رَبِّهِ فَأَعْرَضَ عَنْهَا وَنَسِيَ مَا قَدَّمَتْ يَدَاهُ إِنَّا جَعَلْنَا عَلَى قُلُوبِهِمْ أَكِنَّةً أَنْ يَفْقَهُوهُ وَفِي آذَانِهِمْ وَقْرًا وَإِنْ تَدْعُهُمْ إِلَى الْهُدَى فَلَنْ يَهْتَدُوا إِذًا أَبَدًا (57) } صدق الله العظيم [الكهف] وقال الله تعالى:{إِنَّمَا تُنْذِرُ مَنِ اتَّبَعَ الذِّكْرَ وَخَشِيَ الرَّحْمَنَ بِالْغَيْبِ فَبَشِّرْهُ بِمَغْفِرَةٍ وَأَجْرٍ كَرِيمٍ}صدق الله العظيم
وقال الله تعالى:{وَأَنْ أَتْلُوَ الْقرآن فَمَنِ اهْتَدَى فَإِنَّمَا يَهْتَدِي لِنَفْسِهِ وَمَنْ ضَلَّ فَقُلْ إِنَّمَا أَنَا من المُنذرين}صدق الله العظيم [النمل:92]
وقال الله تعالى:{يَا أيّها النّاس قَدْ جَاءَكُم برهان مِّن ربّكم وَأَنزَلْنَا إِلَيْكُمْ نُورًا مُّبِينًا فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُواْ بِاللَّهِ وَاعْتَصَمُواْ بِهِ فَسَيُدْخِلُهُمْ فِي رَحْمَةٍ مِّنْهُ وَفَضْلٍ وَيَهْدِيهِمْ إِلَيْهِ صِرَاطًا مُّسْتَقِيمًا}صدق الله العظيم [النساء:175]
يعني يا امام هل معني الايه ان الله لا ينزل العذاب علي القري الا ببعث رسول ام ان معناها ان الله لا يعذب في الاخره الا بعد بعث الرسل لكيلا يكون للناس حجه حتي ان خزنه النار يسألونهم الم يأتكم نذير ؟
—
انتهى الاقتباس من نعيم رضوانك غايتي
ويستمر التعجب من هذا السؤال العجيب !
سبحان الله
المهم سأجيبك بالحق عن معنى الاية وهو : ان الله لايعذب احدا من قبل اقامة الحجة عليه ببعث الرسول النذير سواء في الدنيا ام في الاخرة .
--- دمج ---
اقتباس المشاركة : نعيم رضوانك غايتي
اخي الي الرحمن وفدا اني من أنصار الامام ناصر محمد اليماني بل من أشد أنصاره وكنت أتدبر وأسأل امامي فحسب لم انتبه الي سؤالك ولا سؤال غيرك فقط قرأت بيان الامام وسألت فيه من غير ان انتبه لحواركم ويشهد الله ولله الحمد أبصرت الحق فعفوا اخي الكريم
—
انتهى الاقتباس من نعيم رضوانك غايتي
الحمدلله اللذي ابصرك الحق اللذي مابعده الا الضلال ، الحمدلله
وثبتنا الله وإياك على الصراط المستقيم
نعم اقرأ تعليقي السابق أخي الي الرحمن وفدا ستعلم اني سألت وأجبت لقد سألت هل يعني العذاب في الدنيا ام في الاخره أيضا واجبت نفسي وأجبتكم ان العذاب في الاخره ايضا لا يكون الا ببعث الرسل المنذرين وذلك ان خزنه النار يسألون من يدخلون النار "ألم يأتكم نذير "فلو سئل من كانوا قبل الرسول هذا السؤال سينفوا فكيف ان يكون ابو الرسول في النار ؟!!!!فاللهم نعم ان حتي عذاب الاخره لا يكون الا من بعد ارسال الرسل المنذرين .أشهد ان لا اله الا الله وأشهد ان محمد رسول الله وأشهد أن ناصر محمد اليماني هو المهدي المنتظر
صدقت وبالحق نطقت واستغفر الله العظيم واتوب اليه من اتهام اخواني المسلمين الانصار
واسأل الله ان يعفو عني واطلب من ابو محمد العفو
واعدك يا ابن مسعود الا اعود لمثل هذا رغم ان غيرتي على البيانات التي كانت ستنزل في الحوار هي سبب تجاوزي على ابو محمد الا انني اعترف اعتراف بالحق اني تجاوزت
—
انتهى الاقتباس من الباحث30/9
بسم الله الرحمن الرحيم
احسنت احسن الله اليك وبارك فيك
اللهم علمه ووفقه وفقهه في الدين
اللهم اره الحق حقا وارزقه اتباعه واره الباطل باطلا وارزقه اجتنابه
اللهم وفقه للخير واقدر له الخير ونجه من الكرب
اللهم لاتفتنه وانت الرحمن الرحيم ولا تجعل فتنته في علمه وانت العالم الحفيظ
يقول الإمام ناصر محمد اليماني عليه السلام : -
وأنا الإمام المهدي المنتظر أُصدر الأمر إلى كافة الأنصار السابقين الأخيار في عصر الحوار من قبل الظهور بعدم تحديد مواعيد العذاب، فذلك مخالفةٌ لأمر الله إلى رسوله ولمن اتّبعه أنَّ من سُئل عن موعد العذاب أن يلتزم بالأمر الذي تَنَزَّلَ جواباً للسائلين في قول الله تعالى:
{ وَيَقُولُونَ مَتَىٰ هَـٰذَا الْوَعْدُ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ ﴿٢٥﴾ قُلْ إِنَّمَا الْعِلْمُ عِندَ اللَّـهِ }
صدق الله العظيم [الملك:25-26]
فلا تفتنوا أنفسكم ولا تفتنوا أمّتكم، اللهم قد بلغت الله فاشهد.
السلام عليكم و حمة الله و بركاته
اخواني الكرام الانصاريان -- نعيم رضوانك غايتي و الى الرحمان وفدا ---
ارى اخوتي الكرام انكم قد ضللتم الطريق, فاراكم متفقين على بعث الرسل في الدنيا و الاخرة , و اي رسل يبعث الله في يوم الحساب , مولانا الامام يقول في البيان الحق انه في ارض المحشر و بعد الحساب , والحساب لا بعث و رسل فيه , فالكل قيام بين يدي الواحد الاحد, للحساب اي كل نفس بما كسبت رهينة اي بسعيها في الحياة الدنيا رهينة , سواء قبل او بعد مبعث الرسل الى قراهم, غير انه توجد طائفة لن تحاسب مع باقي الخلق ( اهل النار و اهل الجنة ), هذه الطائفة هم اصحاب الاعراف, و لن يتم سوقهم من ارض المحشر الا بعد التفرق, و التفرق بعد الحساب , و بعده يضرب الله بينهم اي بين اهل النار و اهل الجنة بسور فاصل بين الجنة و النار كونهما متقابلتان, كل هذا و اهل الاعراف يتفرجون, على واقع قصة ارسال الرسل الى اقوامهم و حقيقتها , و بعد ان تتجلى لهم الحقيقة , كونهم يعرفون اصحاب جيلهم, فمنهم من يرونه في النار كابي لهب,و منهم من يرونه في الجنة , و من ثم يسترجعون ذكريات جيلهم و يعلمون من كان على حق و من كان متجبرا متكبرا , و بعد قرائتهم للوضع الحقيقي , علم اليقين و عين اليقين و حق اليقين , و يشهدوا مصير الخلق, يترجون ربهم مباشرة بان يقيهم العذاب و رغم كونهم كافرين غير ان لهم حجة على الله ان الله توفاهم من قبل ان يبعث الى قومهم رسول , لذلك لم يتم حسابهم كالكفار اللذين ادخلوا الجحيم كون هؤلاء اقيمت عليهم الحجة و شهدوا رسلهم و كذبوهم , و هم في طريقهم قهرا الى جهنم لا يزالون كالحمير و في غيهم و شركهم الاسبق في الدنيا و لا يزالون يرجون من المقربين الاقتباس من نورهم , و لا زالون عميان , كون النور من عند الله و لا يستطيعون التمييز و لو في قعر جهنم , لا يزالون على غيهم و يطلبون من مالك ان يدعو الله من اجلهم, فهؤلاء يطلبونها ثبورا و حثيثا, و اما اهل الاعراف , فمجرد التفرج و دون ان يحاسبوا و دون ان تلفح النار جلودهم , انابوا الى ربهم الرحمان ارحم الراحمين فاستجاب لهم و قضي الامر , و لا رسل في الاخرة و لا هم يحزنون و عذاب الاخرة هو تتمة لعذاب الدنيا لانه يقوم على من شهد الرسل و اما من لم يشهدهم فهو اصلا متوفى , ارجوا ان اكون معكم في نفس سياق المعنى اللذي ترمون اليه, و السلام
اللهم لك الحمد في الاولى والآخرة ، اللهم لك الحمد كما تحب وترضى .
اللهم اجز عنا امامنا بخير ما جزيت به عبادك الصالحين ، اللهم ثبتنا والانصار على صراطك المستقيم
اللهم اهدي عبادك الكافرين والمسلمين اللهم وارحم جميع الكافرين النادمين في جهنم وادخلهم جميعا في رحمتك بحق عظيم نعيم رضوان نفسك يا من رحمتك وسعت كل شيء وانت ارحم الراحمين.
بعث الرسل في الاخره ؟؟؟؟من قال ذلك ؟!!!!لا حول ولا قوه الا بالله انما يسألهم خزنه النار في الاخره ألم يأتكم نذير في الدنيا فينذركم من ذلك اليوم ؟!!!ماذا دهاك يا رجل الحق بين ولكنك في لبس هداك الله
بسم الله الرحمن الرحيم
يا أخي الكريم والله إن هذا الموقف ليس بموقف الضحك , بل وقت التضرع إلى الله بأن يبصر الحق إخواننا ويثبتنا وإياهم على الحق وعلى الصراط المستقيم
فما هكذ تورد الإبل, ولربما فهمها الاخوة بأنها ضحكات السخرية والإستهزاء , وفقكم الله لهداية خلقه والسعي لرضوانه في نفسه.
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا لدى سؤال
وهو الفتره بين مبعث النبى عيسى ومبعث النبى محمد حوالى 600 عام تقريبا
ونعلم بان النبى محمدهو خاتم الانبياء والرسل وبعث قبل حوالى 1400 عام
وفى عصرنا الحالى نرى كثيرا من الكفار مثل الهندوس والسيخ والبوذيون وملل كثيره على شاكلتهم ماحكم هؤلاء من دعوه النبى محمد
سواء ان علمو بها او الطلعو عليها او لم يطلعو عليها
امامى الغالى هؤلاء الى اى فصيل ينتمو برغم ماقلت ان النبى محمد بعث فى جزيره العرب وقبل 1400 سنه هل لهم هؤلاء الكفار حجه على الله سبحانه وتعالى